كبة

General Food

مقدمة وصفة الكبة:

الكبة هي طبق شرق أوسطي شهير وله قيمة ثقافية كبيرة في المنطقة. يعتبر صنع الكبة من طقوس العبور لشابات الشرق الأوسط. إنه طبق يُعد غالبًا للمناسبات الخاصة والأعياد ، ولكل عائلة وصفتها الفريدة.

 

القسم العام:

الكبة عبارة عن طبق يشبه الكروكيت ويتكون من قشرة خارجية مقرمشة مصنوعة من قمح البرغل والبصل ولحم البقر المفروم. ثم يتم حشو القشرة بمزيج من اللحم البقري المتبل والصنوبر المحمص ، محكم الإغلاق ، ثم إما مقلي أو مخبوز حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. يمكن تشكيل الكبة بأشكال مختلفة ، مثل الكرات أو الفطائر أو حتى على شكل كرة القدم.

 

تقدم الكبة عادة مع الزبادي أو السلطة. كما يمكن أن تكون مصحوبة بمجموعة متنوعة من الصلصات مثل الطحينة أو الحمص أو بابا غنوج. تعتبر الكبة من الأطباق الشعبية خلال شهر رمضان حيث يتم تقديمها كوجبة إفطار تقليدية للإفطار.

 

طريقة تخزين وصفة الكبة:

إذا كان لديك كبة متبقية ، يمكنك تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام. تأكد من الاحتفاظ بها في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على نضارتها. يمكن أيضًا تجميد الكبة لمدة تصل إلى 3 أشهر. لتجميد الكبة المطبوخة ، ضعيها في وعاء آمن للتجميد أو كيس تجميد قابل لإعادة الغلق ، وضعي عليها التاريخ.

 

عندما تكون جاهزًا للاستمتاع بالكبة المجمدة ، انقلها من الفريزر إلى الثلاجة لتذوب طوال الليل. بمجرد الذوبان ، اطبخ الكبة النيئة على الفور ، وأعد تسخين الكبة المطبوخة جيدًا قبل التقديم. عند تخزين الكبة في الثلاجة ، من المهم إبعادها عن الأطعمة الأخرى لمنع انتقال التلوث.

 

قسم المكونات وصفة الكبة :

2 1/2 كوب برغل ناعم

ماء

1 بصلة كبيرة مقطعة إلى أرباع

1 1/2 رطل من لحم البقر قليل الدهن (أو لحم الضأن)

2 ملعقة صغيرة بهارات مطحونة

1 ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة

½ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

رشة ملح

زيت للقلي

لتعبئة اللحوم

زيت الزيتون

1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعماً أو مبشورة

1 رطل من لحم الضأن المفروم أو اللحم البقري (لقد استخدمت اللحم البقري هنا) ، بارد

نصف كوب صنوبر محمص

1 ملعقة صغيرة بهارات مطحونة

½ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

رشة ملح وفلفل

 

 

قسم التوجيهات وصفة الكبة:

الخطوة 1.

 

قم بتغطية مصفاة شبكية دقيقة بقطعة قماش خفيفة (شاش قطني ، إذا كان لديك واحد). نضيف البرغل ثم نضع المصفاة في وعاء مملوء بالماء. اترك البرغل الناعم ينقع في الماء لمدة 15 دقيقة ، ثم اسحب قطعة القماش ، ممسكًا البرغل ، واضغط على كل الماء. يمكنك فعل ذلك عدة مرات حتى تتأكد من خلو البرغل من الماء. جانبا الآن.

 

الخطوة 2.

 

الآن اصنع الكبة (العجين الفعلي الذي ستستخدمه لاحقًا لتشكيل قشر الكبة). ضعي البصل واللحم البقري المفروم والتوابل ورشة الملح في وعاء محضر طعام كبير. اخفق حتى يصبح اللحم ناعما جدا حتى يصبح عجينة. انقلي خليط اللحم في وعاء كبير وأضيفي البرغل. استخدمي يديك رطبة لخلط البرغل بمزيج اللحم لعمل عجين. غطيها وضعيها في الثلاجة حتى وقت لاحق.

 

الخطوه 3.

 

الآن اصنع الحشوة. سخني حوالي 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون في مقلاة أو مقلاة. اقلي البصل حتى يصبح لونه ذهبياً ، ثم أضيفي اللحم المفروم. يُطهى على نار متوسطة مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح اللحم بنيًا بالكامل. نضيف الصنوبر المحمص والبهارات والملح والفلفل. يقلب حتى يتجانس. إزالة من النار وتوضع جانبا لتبرد.

 

الخطوة 4.

 

تُرفع عجينة الكبة من الثلاجة.

 

الخطوة الخامسة.

 

لحشو الكبة ، يجب أن تكون يداك رطبتين. ضع وعاء صغير من الماء بجوارك. جهز صينية الخبز وبطنها بورق الزبدة.

 

الخطوة 6.

 

مع قرب كل من وعاء عجينة الكبة والحشو ، يمكنك البدء في حشو الكبة. بللي يديك ببعض الماء ، وخذي حفنة من عجينة الكبة (حوالي ملعقتين كبيرتين أو نحو ذلك) وشكلي إلى حد ما قرص بيضاوي الشكل في راحة يد واحدة. استخدم إصبعك لعمل فجوة في منتصف القرص ، وقم بتقديس القرص تدريجيًا لعمل حفرة أكبر أو فتحة للحشو. باستخدام ملعقة ، أضيفي حوالي 1 ملعقة كبيرة من الحشوة. احكمي إغلاق العجينة على الوجه واستخدمي كلتا يديك لتشكيلها بعناية على شكل بيضاوي (شكل كرة القدم). توضع الكبة المحشوة على صينية الخبز المبطنة بورق الزبدة. كرر خطوات الحشو حتى تنفد ، تأكد من أن يديك رطبة طوال الوقت.

 

الخطوة 7.

 

تبرد الكبة المحشوة لمدة ساعة.

 

الخطوة 8.

 

سخني الزيت في مقلاة عميقة إلى 350 درجة فهرنهايت (سترغب في أن يكون الزيت ساخنًا بدرجة كافية بحيث يمكنك رؤية بعض الفقاعات اللطيفة ، ولكن ليس ساخنًا جدًا حيث سيحرق قشر الكبة). تقلى الكبة في الزيت الساخن على دفعات مع الحرص على عدم تزاحمها حتى تصبح قشرة الكبة بنية (حوالي 5 دقائق أو نحو ذلك). بملعقة مثقوبة أو ملقط ، انزع الكبة بحذر وضعها في مقلاة مبطنة بمنشفة ورقية لتصفيتها. كرر حتى تقلى كل الكبة المحشوة.

 

الخطوة 9.

 

قدميها ساخنة أو في درجة حرارة الغرفة مع صلصة الطحينة أو صلصة التزاتزيكي أو الزبادي اليوناني العادي. يتمتع!

 

 

عند الطهي ، تأكد من الاطلاع على أفضل 10 منتجات لدينا والتي ستساعدك في مهارات الطهي وتجعل الطهي أسهل بكثير

أسئلة حول وصفة الكبة

الكبة هي طبق شرق أوسطي يُصنع عادةً من قمح البرغل والبصل ولحم البقر المفروم. إنه ذو أهمية ثقافية في الشرق الأوسط لأنه طبق تقليدي يتم تناقله من جيل إلى جيل ، وغالبًا ما يرتبط بالمناسبات والاحتفالات الخاصة. وهو أيضًا طبق يتم إعداده غالبًا من قبل النساء ويُنظر إليه على أنه رمز لخبرتهن في الطهي.

تشمل المكونات النموذجية المستخدمة في صنع الكبة قمح البرغل والبصل ولحم البقر المفروم ومجموعة متنوعة من التوابل مثل الكمون والبهارات والقرفة. لتحضير الكبة ، يُنقع البرغل والبصل في الماء ثم يُخلط مع اللحم المفروم والتوابل. ثم يتم تشكيل هذا الخليط على شكل كرات أو فطائر إما مقلية أو مخبوزة. تشمل بعض أنواع الكبة أيضًا حشوة مصنوعة من اللحم البقري المتبل والصنوبر.

نعم ، يمكن تجميد الكبة. لتخزين الكبة المطبوخة في الفريزر ، ضعيها في وعاء محكم الغلق أو كيس تجميد قابل لإعادة الغلق ، وضعي عليها التاريخ. يمكن تخزين الكبة المطبوخة المجمدة في الفريزر لمدة تصل إلى 3 أشهر. لإذابة الكبة المجمدة ، انقلها من الفريزر إلى الثلاجة واتركها تذوب طوال الليل. بمجرد الذوبان ، اطبخ الكبة النيئة على الفور ، وأعد تسخين الكبة المطبوخة جيدًا قبل التقديم. عند تخزين الكبة في الثلاجة ، من المهم إبعادها عن الأطعمة الأخرى لمنع انتقال التلوث.

Scroll to Top