فلافل

general food 3

وصفة الفلافل بشكل عام

الفلافل هو طبق شرق أوسطي محبوب اكتسب شعبية في جميع أنحاء العالم. يتم صنعه عن طريق طحن الحمص أو الفول مع الأعشاب والتوابل مثل الكمون والكزبرة والبقدونس ، ثم تشكيل الخليط إلى كرات صغيرة أو فطائر. يتم بعد ذلك قلي الفلافل أو خبزه حتى يصبح مقرمشًا من الخارج وطريًا ولذيذًا من الداخل. يتم تقديمه عادةً كطعام في الشارع أو كجزء من طبق المزة ، وهو عبارة عن مجموعة من الأطباق الصغيرة.


كيف يتم تخزين الفلافل؟
اترك الفلافل لتبرد تمامًا قبل تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق أو كيس بلاستيكي قابل لإعادة الإغلاق.


ضع الحاوية أو الكيس في الثلاجة وقم بتخزينها لمدة تصل إلى 3-4 أيام.لإعادة التسخين ، سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت وضعي الفلافل على صينية خبز. اخبزيها لمدة 10-15 دقيقة أو حتى تسخينها بالكامل.

قسم المكونات وصفة الفلافل:

حمص
بصلة
البقدونس والكزبرة
ثوم
فلفل تشيلي أخضر (فلفل سيرانو)
الكمون والهيل والملح والفلفل الأسود
طحين الحمص
صودا الخبز
زيت للقلي

قسم التوجيهات وصفة الفلافل:

الخطوة 1.


انقع الحمص المجفف. بين عشية وضحاها أو لمدة 8-12 ساعة على الأقل. لاحظ أن حجم الحمص سيتضاعف ثلاث مرات ، لذا غطه بكمية كبيرة من الماء. ثم صفيها واشطفها.


الخطوة 2.


أضف جميع المكونات إلى محضر الطعام. يُضاف الحمص والبصل والبقدونس والكزبرة والثوم والفلفل الأخضر والبهارات إلى محضر الطعام. أوصي بتقطيع البصل والأعشاب والفلفل تقريبًا قبل إضافته. قم بخفق محضر الطعام ولكن لا تمتزج تمامًا. يجب أن يشبه الخليط النهائي الرمل الخشن.


الخطوه 3.


انقل الخليط إلى وعاء. ثم نضيف دقيق الحمص وصودا الخبز ، ونقلبهما معًا حتى تمتزج تمامًا وتغطيهما بغطاء أو غلاف بلاستيكي.


الخطوة 4.


ضع الوعاء في الثلاجة. برّدي خليط الفلافل لمدة 30 دقيقة إلى ساعة.


الخطوة الخامسة.


شكل الفلافل. يمكنك القيام بذلك يدويًا ، باستخدام مغرفة ملف تعريف الارتباط (وهو ما أستخدمه) أو مغرفة فلافل. حدد ما إذا كنت ترغب في الحصول على كرات مستديرة أو أشكال فطيرة مسطحة. تكون الأشكال المسطحة أفضل إذا كنت تخطط للقلي أو الخبز. يمكن استخدام أي شكل للقلي العميق. شكلي كل فلافلك وضعيها على طبق.


عند الطهي ، تأكد من الاطلاع على أفضل 10 منتجات لدينا والتي ستساعدك في مهارات الطهي وتجعل الطهي أسهل بكثير

أسئلة حول وصفة الفلافل

نعم ، الفلافل نباتي. المكونات المستخدمة في صنع الفلافل ، مثل الحمص والأعشاب والتوابل ، كلها نباتية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن بعض المطاعم قد تستخدم مكونات غير نباتية في الفلافل ، مثل البيض أو منتجات الألبان. من الجيد دائمًا مراجعة المطعم أو قراءة قائمة المكونات قبل الطلب.

نعم ، يمكن صنع الفلافل بدون مقلاة عميقة. يمكن خبزها في الفرن أو قليها بكمية قليلة من الزيت. قد ينتج عن الخبز أو القلي في المقلاة قوام مختلف قليلاً عن القلي العميق ، لكنه لا يزال لذيذًا وصحيًا.

غالبًا ما يتم تقديم الفلافل مع مجموعة متنوعة من الصلصات والتغميسات ، مثل صلصة الطحينة أو التزاتزيكي أو الحمص. تكمل هذه الصلصات نكهات الفلافل وتوفر تباينًا كريميًا منعشًا. يحب بعض الناس أيضًا إضافة الصلصة الحارة أو معجون الفلفل الحار للحصول على ركلة حارة. كما أن الخضار الطازجة مثل الطماطم والخيار والمخللات تقترن جيدًا بالفلافل.

Scroll to Top